الخميس 1 يونيو 2023 | 09:18 م

الخرف..علامات يجب ألا تتجاهلها أبدًا

شارك الان

الخرف هو السبب الرئيسي للوفاة ، بينما يسبب مرض الزهايمر أكثر من ثلثي الحالات، يشير الخرف إلى مجموعة من الاضطرابات التي تعطل قدرة الدماغ على العمل بشكل صحيح ومجموعة من الأنواع والأسباب تلعب دورًا في ذلك. 
الشكل الأكثر شيوعًا هو مرض الزهايمر ، الذي يصيب ما بين 50 و 75 بالمائة من الأشخاص الذين تم تشخيصهم. 
الخَرَف مرض مُعيق ينخر في الذاكرة والذكاء والقوة الجسدية لمن يعانون منه، قد يكون الصراع مع الأرقام أثناء التعامل مع الأموال علامة مبكرة.
 يمكن تفسير علامة التحذير أثناء رحلات التسوق ، وبينما يتم تجاهلها غالبًا ، يجدر بنا أن نأخذ في الاعتبار ما إذا كانت الأعراض الأخرى قد بدأت في الظهور. 
فيما يلي العلامات الصامتة التي من شأنها أن تعطي إشارة إلى بداية المرض وفقا لموقع "india tv": 
فقدان الذاكرة على المدى القصير 
هذه علامة أكثر شيوعًا للخرف ، حيث تتكون أكثر العلامات شيوعًا من وضع العناصر الأساسية في غير مكانها مثل المفاتيح أو نسيان ما أكلته في وجبتك الأخيرة، يمكن أن تكون مثل هذه الحوادث علامة تحذير مبكر ، خاصة إذا تكررت. 
فقدان الفائدة 
علامة أخرى على الخرف هي فقدان الاهتمام بالأنشطة اليومية التي كان يتم الاستمتاع بها سابقًا، يؤثر الخرف على الفكر والذاكرة إلى حد أن الفرد لم يعد يفكر في المشاركة في النشاط لأن فكرة القيام بذلك لم تعد موجودة.
نقص التركيز
هذه علامة أخرى على الحالة التي يمكن أن تسبب الضيق، إذا كانت هذه هي الحالة ، فقد يكون من المفيد استشارة أخصائي طبي.  
قرارات متهورة 
قد تكون تصرفات الطفح التي تخرج عن طبيعتها مدعاة للقلق لأنها قد تكون علامة مبكرة على الخرف، يمكن أن يتأثر الوعي المكاني أيضًا ، مما يؤدي إلى الحماقة نتيجة لذلك. 
تقلبات المزاج 
غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يعانون غير قادرين على اكتشاف ذلك بأنفسهم ، ولكنه أمر يلتقطه أفراد الأسرة في كثير من الأحيان. 
يؤثر الخرف على الحكم والوعي الذاتي ويتصرف الفرد بطريقة لا يرى نفسه تتضاءل من حيث الأهمية.